للتحميلاضغط هنا
هذا الكتاب يقدم المؤلف التربوي البارز وخبير الدراسات المخ رؤية عميقة يشرح فيها مدى الإيذاء الذى يحدثه الفقر في الأطفال والأسر والمجتمعات في الولايات الأمريكية طولاً وعرضاً ويبين كيف تستطيع المدارس أن تحسن التحصيل الاكاديمي والاستعداد للحياة لدى التلاميذ من البيئات المحرومة اقتصادياً ويرى أنه برغم أن التعرض الدائم للفقر يؤدى إلى تغيرات مثبطة للمخ فإن قدرة المخ على التواؤم مع الخبرات إنما تعنى أن الاطفال الفقراء يمكنهم أن يحققوا النجاح وجدانيا واجتماعيا وأكاديميا فبقدر طواعية المخ للتأثير الكارثي لبيئة المحرومة تكون طواعيته وبنفس القدر للتأثير الإيجابي للبيئات التعليمية المتوازنة والعلاقات الإيجابية التي تبنى في التلاميذ الصمود وتقدير الذات...نتمنى لكم قراءه ممتعه.